المكتبة


يوجد بالمكتبة عدد 3.031 مرجع علمى من التخصصات الطبية المختلفة وخاصة الأورام وعلاجها وجميع النسخ أصليه باللغة الإنجليزية. ويتم سنويا شراء المراجع العلمية الجديدة عن طريق معرض الكتاب الدولى.

كما يوجد بالمكتبة الرسائل العلمية التى تم تسجيلها ومناقشتها بالمعهد وعددها 774 رساله ماجستير ودكتوراة. كما يوجد عدد 146 دوريه علمية، 70% منهم إبتداء من 1968 حتى عام 2005.

وقد تم إهداء عدد 46 دورية online تابعة لموقع ال www.Onco-Path.Org حتى 2013 ويجدد سنوياً وكذلك الإشتراك فى دورية واحدة لقسم الإحصاء (American Journal of Epidemiology).

متاح حالياً البحث فى قواعد البيانات (Science Direct - Ovoid – Scopus- Up to date) مع الحصول على Full Text للمقالات. وأيضاً البحث فى قواعد البيانات كلها مع الحصول على ملخص البحث. 

ويوجد بالمكتبة عدد 77 قرص مرن (CDs) خاصه بالكتب والمؤتمرات العلمية العالمية والمحلية ويتم إستعارتها كنسخ خارج المكتبة لتعميم الفائدة. وكذلك يوجد خدمه الماسح الضوئى وذلك للصور العلمية الأصليه بالمراجع العلمية.

يسمح لكل فرد إستعارة كتابين لمدة إسبوعين ماعدا المراجع الجديدة الواردة لنفس العام فيسمح بإستعارتها ليوم واحد بعد مرور 8 شهور على وصولها للمكتبة وتوقع غرامه عن تأخير إسترجاع الكتب. ولايحق للزائر والمنتدب أن يقوم بإستعارة الكتب ولكن يحق له الإستفاده من باقى خدمات المكتبة. 

تقوم المكتبة بالسماح للباحثين والدارسين من خارج وداخل المعهد بتصوير الرسائل العلمية كحد أقصى (40 صفحة من الرسالة) ومسموح بتصوير فصول كاملة من الكتب العلمية. 

مركز التكنولوجيا والمعلومات


يوجد بالمركز الملحق بالمكتبة العديد من أجهزة الكمبيوتر المتصلة بالشبكة العنكبوتية والطابعات التى تقدم خدماتها لأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالمعهد.


Online Journals